Post Page Advertisement [Top]



الموديليست هو لي كيستاعن بديك الرسمة الي كيرسمها ستيليست.

شكون هو ستيليست Qui est styliste

 اول بلاما يستاعن بيها, يقدر يستاعن فقط بصورة لأي موديل ويخدم عليه واحد الحاجة سميتها Patronage او تصميم مسطح يعني coupe à plat أو tracé.

باش يخدم هاد لباتغوناج خاصو الأساس لي يخدم عليه يعني fond de base تاع الموديل. مثلا عندو في ديك صورة Robe اذا خاصو CORSAGE تاع النساء طبعا حيت غيقاد فستان, يعني الجزء العلوي , وخاصو كذلك الجزء السفلي يعني base de la jupe والا كانت هاد Robe فيها الكم خاصو كذلك MANCHE DE BASE بحال هاد الشكل




 وفي حالة كان غيخدم سروال خاصو base d’un pantalon هادو ربعة لحوايج أساسية وضروريين اللي كيحتاجهم الموديليست في خدمتو وكيكون شاربهم ماء. ويمكن ليه يستاعن ب gabarits كيكون deja مقادو , غيبدى يحطو ويرسم بيه الاساس ومنبعد يبدا يعدل عليه بلاما يضطر يقوم بدوك العمليات.

باش يطبق هاد الخدمة خاصو الورق Papier خاصو les mesures المقاسات تاع الجسم لي كياخدهم بلميترو على شي شخص او يمكن ليه يستاعن فقط بجدول فيه جميع المقاسات كيكونو standard بحال هذا :




الموديليست يقدر يخدم بطريقتين manuel كتكون إما على الورق والكرطون او على المانكان le mannequin اللي كيسمى المولاج le moulage يعني بحال اللي كيدير ستيليست. 

شكون هو ستيليست Qui est styliste

أو الطريقة الثانية كتكون بواسطة الحاسوب CAO (la conception assistée par ordinateur)




 هنا كتعلم ترسم Patronage ببرامج بحال Lectra modaris او Gerber هاد جوج برامج لي معروفين ولي كيخدمو بيهم الشركات. باش تخدم في هاد البرامج لابد من المرور بالمراحل الأساسية لتصميم الأزياء لي قلت manuel أو moulage باش تكون عارف اش كدير وتخدم في دوك البرامج بسهولة. وضروري من الموديليست يكون كيعرف لخياطة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Bottom Ad [Post Page]